أعلن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي أن الملك محمد السادس تفضل بتعيين السيد فؤاد شفيقي أمينًا عامًا للمجلس، خلفًا للسيد عزيز قيشوح.
وعبّر المجلس عن خالص الشكر والتقدير لعزيز قيشوح على ما قدمه من جهود مخلصة وإسهامات قيمة طوال فترة توليه مهامه، خدمةً لمشاريع المجلس وأعماله.
كما تقدمت الهيئة الاستشارية، المكلفة بمهمة إبداء الرأي حول السياسات العمومية والقضايا الوطنية في ميادين التربية والتكوين والبحث العلمي، بأحر التهاني للسيد فؤاد شفيقي على الثقة المولوية السامية التي حظي بها، متمنية له كامل التوفيق والسداد في مهامه الجديدة.